X
الأربعاء، 18 سبتمبر 2019
 
 
صنعاء
24°C
غداً
H 29°C
L 12°C

مباشر

الحوثي يواصل تجنيد طلبة المدارس للقتال ووزارة التربية تدعو لموقف دولي حازم

10:00 2019/01/23
آخر تحديث
10:00 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

دانت وزارة التربية والتعليم استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في عمليات تجنيد الأطفال من طلبة المدارس في المناطق الواقعة تحت سيطرتها والزج بهم في محارق الموت.

 

وقال بيان للوزارة، إن القيادي الحوثي محمد حسن القاري، المعين من قبل الميليشيات مديراً لمكتب التربية والتعليم في مديرية جبل الشرق في محافظة ذمار ألزم مدراء المدارس في المديرية بتجنيد الطلاب في الصفوف الدراسية الإعدادية والثانوية من خلال أخذ خمسة أطفال من كل فصل دراسي وإلحاقهم بجبهات القتال.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن هذا العمل يعد انتهاكا لحقوق الأطفال وعلى رأسها الحق في الحياة والحق في حياه كريمة وآمنة والحق في التعليم.

 

وحمل بيان الوزارة، ميليشيا الحوثي، مسؤولية ما يتعرض له الأطفال في جبهات القتال، داعيا أولياء الأمور إلى حماية أبنائهم، والوقوف في وجه هذه الانتهاكات التي تطالهم، وعدم الرضوخ لعمليات التجنيد الإجباري والزج بهم في العمليات العسكرية التي تعرض أبناءهم للخطر.

 

كما دعت وزارة التربية والتعليم في بيانها، المجتمع الدولي والمنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان والمنظمات العاملة في مجال حماية الأطفال، إلى إدانة هذه الانتهاكات والضغط على الحوثيين لإيقاف عملية تجنيد الأطفال والزج بهم في العمليات القتالية.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر