X
الثلاثاء، 07 يوليو 2020
 
 
صنعاء
15°C
عدن
29°C
الحديدة
28°C
©

الأجهزة الأمنية تكشف هوية منفذي هجوم المخا الإرهابي

05:07 2019/02/05
آخر تحديث
05:07 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - الساحل الغربي:

قال نائب مدير امن مديرية المخا عادل السعدي اليوم إن التحقيقات الأمنية كشفت وقوف مليشيات الحوثي وراء الجريمة الإرهابية التي استهدفت مطعم في المخا الأسبوع الماضي وراح ضحيتها عدد من المواطنين وصحفي.

 

وأضاف السعدي أن الأجهزة الأمنية بمديرية المخا حددت هوية العناصر التي تقف وراء جريمة التفجير الإرهابي في المدينة أواخر الشهر الماضي، وخلفت العديد من الشهداء والجرحى المدنيين بينهم إعلاميين.

 

واكد أن المنفذين هربوا بعد وقوع الجريمة، ويتواجدون في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية التي تسعى من وراء هذه الجرائم الإرهابية إلى إثارة الفوضى متوعدا بأن تطال يد العدالة كل المنفذين.

 

وفي مؤتمر صحفي عقدته السلطات المحلية والأمنية بالمخا تحدث السعدي عن القبض على أفراد ينتمون لعصابة إجرامية خطيرة ارتكبت جرائم أمنية وحوادث قتل وسرقات للدراجات النارية وغيرها.

 

وقال إنه تم منع ما نسبته 90 في المائة من الجرائم في المخا مقارنة بالمحافظات والمناطق المحررة رغم الصعوبات والعراقيل المتعلقة بطبيعة المرحلة؛ واعتبار المخا منطقة عمليات حربية متصلة بالساحل الغربي والحديدة، إلا أن الأجهزة الأمنية عملت على ضمان وتأمين عودة المؤسسات وسلطات الدولة.

 

واستهدفت خلية إرهابية تابعة للمليشيات الحوثية بعبوة ناسفة مطعما شعبيا أمام فرزة عدن وأسفر التفجير عن استشهاد 6 وجرح 36 من أبناء المخا وصحفيين ومسافرين وعمال المطعم جراح بعضهم خطيرة.

 

وبين الشهداء أحد مراسلي قنوات أبو ظبي الصحفي (زياد سيف عبد الله نعمان) فيما أصيب زميله (فيصل عبد الرحمن الذبحاني) أثناء تواجدهما في المكان، مشيرة إلى أن الانفجار وقع قرب بوابة المطعم.

Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر