X
الثلاثاء، 23 يوليو 2019
 
 
صنعاء
29°C
غداً
H 29°C
L 16°C

مباشر

©

وزير الخارجية الأمريكي: يجب دعم التحالف العربي في اليمن حتى لا تنتقل إلى السيطرة الإيرانية

05:28 2019/03/15
آخر تحديث
05:28 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بالتحكم في موانئ اليمن، مضيفا أنه يجب على واشنطن دعم التحالف العربي بما يحتاجه لمواجهة الحوثيين.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة، "السبيل لتخفيف معاناة الشعب اليمني لا يكون بإطالة أمد الصراع عن طريق إعاقة شركائنا في المعركة لكن بمنح التحالف الذي تقوده السعودية الدعم الذي يحتاجه لهزيمة المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران وضمان السلام العادل".

 

وأوضح أن إدارة ترامب ترفض تقييد المساعدات للتحالف الذي تقوده المملكة.

 

وأضاف بومبيو أنه يجب دعم التحالف في اليمن حتى لا ينتقل اليمن إلى السيطرة الإيرانية، مشيرا إلى أن السعودية قدمت مساعدات كبيرة لليمن وشعبه تقدّر بالمليارات.

 

وأكد بومبيو على أهمية تطبيق اتفاق السويد بشأن اليمن معرباً عن قلقه من تعمد الحوثيين إعاقة التقدم في التنفيذ، ومشدداً على ضرورة منع إيران من السيطرة على الممرات البحرية في المنطقة.
 

واجتمع وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو أمس بالمبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في واشنطن.

 

وقال نائب المتحدثة باسم وزارة الخارجية، روبرت بالادينو: إن بومبيو أعرب لغريفيث عن قلقه من مماطلة الحوثيين عمدا لإعاقة التقدم. واتفقا على ضرورة احترام الأطراف للالتزامات التي تعهدوا بها في السويد.

 

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أبلغ أمس الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن الولايات المتحدة «قلقة» من «النشاطات التدميرية والتخريبية» التي تقوم بها إيران في أنحاء الشرق الأوسط التي «تقوض جهود تسوية النزاعات» التي تسعى إليها المنظمة الدولية.

 

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر