X
الأحد، 21 إبريل 2019
 
 
صنعاء
25°C
غداً
H 25°C
L 18°C

مباشر

©

تصعيد واسع للمليشيات الحوثية في الحديدة وجرائم بحق المدنيين

08:58 2019/03/23
آخر تحديث
08:58 PM
مشاركة
الحديدة - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص:

نفذت المليشيات الحوثية الساعات الماضية محاولات تسلل واسعة وكثفت قصفها على الأحياء السكنية بالأسلحة الثقيلة  في الحديدة غربي اليمن  موقعة ضحايا مدنيين،  في إطار تصعيدها المتصاعد والهادف لنسف اتفاق السويد .

 

وأوضح مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية أن المليشيات الحوثية نفذت محاولة تسلل واسعة صوب خطوط التماس في الأحياء الشرقية والشمالية لمدينة الحديدة مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .

 

وأضاف أن محاولة التسلل سبقها قصف مكثف بقذائف الهاون والهاوتزر خاصة على الأحياء السكنية المحررة في شارعي صنعاء والخمسين  وكيلو 13 ولكن دون جدوى .

 

مؤكدا أن محاولة التسلل التي استمرت زهاء ساعتين انكسرت كسابقاتها وسط خسائر فادحة في صفوف منفذيها  على يد أبطال المقاومة المشتركة  .

 

وفي ذات السياق شنت بقايا جيوب المليشيات الحوثية المتمركزة في مناطق نائية غرب التحيتا قصف مكثف بقذائف الهاون والهاوتزر على أحياء سكنية في مركز المديرية وأصابت منازل مواطنين بشكل مباشر مخلفة ضحايا في صفوف أهاليها، وفقا لذات المصدر .

 

ولفت المصدر إلى أن خمسة من أبناء وأحفاد المواطن علي عبدالله دخن أصيبوا بجراح بليغة وهم ( ياقوت 27 عام - زهراء 17 عام- سندس 15 عام - ديان 25 عام ) وحفيده الطفل زكريا محمد عياش 6 سنوات .. وتولت فرق الإنقاذ التابعة للمقاومة المشتركة إسعافهم إلى مستشفى الخوخة.

 

وفي حيس شنت بقايا جيوب المليشيات الحوثية  قصفا مدفعيا مكثفا على  الأحياء السكنية داخل مركز المديرية  وتسببت بأضرار جسيمة في عدد من منازل المواطنين  كانت قذائف المليشيا قد أجبرت أصحابها على النزوح منها في وقت سابق وفقا لذات المصدر.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر