X
الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
 
 
صنعاء
16°C
عدن
29°C
الحديدة
30°C
©

المقاومة الوطنية تواصل جهود نزع ألغام الحوثي في المناطق المحررة وتأمين السكان

01:17 2018/05/24
آخر تحديث
01:17 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - الساحل الغربي:

تشكل ألغام المليشيات الحوثية المدعومة من إيران هاجساً يؤرق أهالي المناطق المحررة مؤخراً في الساحل غربي اليمن، فيما تواصل المقاومة الوطنية إغاثة السكان ونزع الألغام من قراهم.

وحصدت ألغام المليشيات الحوثية، مساء أمس الأربعاء 23 مايو 2018، 4 مدنيين اثنان من منطقة البقعة واثنان من منطقة الحيمة التابعة لمديرية التحيتا فيما جرح 3 آخرون.

ويشكو أهالي البقعة وقطابة والحيمة والذكرة والسقف والقرى المجاورة من أنهم محاصرون بالألغام والمتفجرات التي زرعتها مليشيات الحوثي حول قراهم ولا يستطيعون الذهاب إلى مزارعهم وأعمالهم أو حتى التجول في محيط قراهم التي حولتها المليشيات الكهنوتية إلى حقول ألغام ومتفجرات زرعتها قبل أن تغادر مدحورة.

إلى ذلك نزعت فرق الهندسة التابعة لقوات المقاومة الوطنية والمقاومة التهامية أمس الأربعاء، 16 عبوة ناسفة على دواسات كهربائية زرعتها المليشيات الحوثية على جنبات الطريق الأسفلتي الرابط بين تلك المناطق المحررة التابعة لمديرية التحيتا جنوب مدينة الحديدة.

وقال مصدر عسكري في وحدة الهندسة التابعة للمقاومة الوطنية -ألوية حراس الجمهورية لـ"وكالة 2 ديسمبر" إن القوات خصصت مساكن آمنة لأهالي منطقة البقعة قريبة من قراهم مع توفير التغذية الأساسية لهم حتى يتم استكمال مسح مناطقهم ونزع الألغام منها.

وأكد المصدر أن فرق الهندسة من حراس الجمهورية والمقاومة التهامية تسابق الزمن في المناطق المحررة مؤخرا لنزع الألغام والمتفجرات التي خلفتها مليشيا الحوثي الإرهابية ، مشيرا إلى أن عمليات مسح المناطق وتطهيرها من الألغام مستمرة على قدم وساق، مع إعطاء الأولوية لقرى ومزارع المواطنين والمناطق المأهولة بالسكان.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر