X
الثلاثاء، 28 يناير 2020
 
 
صنعاء
12°C
غداً
H 23°C
L 6°C

مباشر

©

التحالف يعلن ممرات إنسانية آمنة بين صنعاء والحديدة

05:15 2018/09/24
آخر تحديث
05:15 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - الرياض:

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد ركن تركي المالكي، اليوم الإثنين 24 سبتمبر 2018، عن إنشاء ممرات آمنة للأغراض الإنسانية بين صنعاء والحديدة.

 

وقال العقيد تركي المالكي في مؤتمر صحفي، إن التحالف يعتزم فتح 3 ممرات إنسانية آمنة بين الحديدة غربي البلاد، والعاصمة صنعاء، بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

 

وأضاف أن التحالف العربي عمل مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" لإنشاء هذه الممرات، لافتا إلى أنها ستعمل من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة السادسة مساء، وسيتم "تفعيلها قريبا".

 

والممرات الثلاثة الآمنة هي (الحديدة - القانوص - المحويت - صنعاء)، (الحديدة – الزهرة – حجة - صنعاء)، (الحديدة – الضحى – الكدن - باجل -صنعاء).

 

وقال المالكي إن مليشيات الحوثي تواصل استخدام المدنيين في مدينة الحديدة دروعا بشرية، لافتاً إلى إنشاء ممرات آمنة للأغراض الإنسانية بين صنعاء والحديدة.

 

إلى ذلك، كشف المالكي عن سفينة إيرانية عسكرية في البحر الأحمر مسجلة تجاريا تدير العمليات العسكرية لمليشيات الحوثي لتهديد حرية الملاحة الدولية.

 

وقال إن النظام الإيراني يواصل زعزعة الاستقرار في المنطقة وخرق القانون الدولي، لافتاً أن السفن الإيرانية في البحر الأحمر تحمل أجهزة تنصت وتقوم بأعمال مشبوهة.

 

وعرض المالكي صوراً لسفينة إيرانية عسكرية بغطاء تجاري، مشيراً أن سفينة إيرانية مسجّلة تجارياً، ولكنها عسكرية اسمها «سافيز»، تراقب السفن العابرة من باب المندب.

 

وبين أنه يوجد على السفينة «سافيز» الإيرانية أجهزة تنصت وزوارق عسكرية تقوم بتحركات مشبوهة، وتدير العمليات العسكرية لميليشيات الحوثي لتهديد حرية الملاحة الدولية.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، إن العمليات مستمرة ضد السفن المشبوهة التي تهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وأن التحالف يواصل جهود مكافحة الإرهاب على مختلف جبهات اليمن.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر