X
الثلاثاء، 28 يناير 2020
 
 
صنعاء
13°C
غداً
H 23°C
L 6°C

مباشر

خروقات مليشيا الحوثي ثاني أيام الهدنة في الحديدة

01:04 2018/12/20
آخر تحديث
01:04 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - الحديدة - خاص:

واصلت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، خروقاتها لوقف إطلاق النار لليوم الثاني على التوالي من بدء سريانه المعلن من قبل الأمم المتحدة وفقاً لاتفاق السويد بشأن الحديدة.

 

ورصدت "وكالة 2 ديسمبر" وفقا لمصادر عسكرية ومحلية، أبرز خروقات مليشيات الحوثي الإرهابية لوقف إطلاق النار في يومه الثاني، الأربعاء 19 ديسمبر 2018.

 

وفي الساعة الأولى من الأربعاء باشرت مليشيا الحوثي خروقاتها بإطلاق أعيرة نارية الساعة 12:08 صباحاً، من رشاش 12.7 نصبته في فندق الاتحاد باتجاه شارع الخمسين، واستمر لمدة 12 دقيقة.

 

لتتبعها بعد دقيقتين باستهداف مواقع قوات المقاومة المشتركة شرق مدينة الصالح بقذائف المدفعية في الساعة 12:10 صباحاً، بعدد 14 قذيفة.

 

ولم تكد تمضي الربع الساعة الأولى من يوم أمس الأربعاء حتى عاودت مليشيا الحوثي استهداف قوات المقاومة المشتركة شرق مطار الحديدة الساعة 12:15 صباحاً، برشاشات 12.7 و14.5 بعدة رشقات، وشنت هجوماً على مواقع قوات المقاومة المشتركة شرق مدينة الدريهمي.

 

كما قامت مليشيات الحوثي قوات المقاومة المشتركة في منطقة الجاح برشاشات عيار١٢،٧ بشكل مستمر منذ منتصف الليل حتى فجر الأربعاء ما نتج عنه إصابة فردين أحدهما إصابته خطيرة. وفقا للمصادر العسكرية.

 

وأضافت أن أحد أفراد المقاومة المشتركة أصيب نهار الأربعاء في محيط مستشفى 22 مايو داخل مدينة الحديدة برصاص قناصة المليشيات الحوثية.

 

وواصلت مليشيات الحوثي الإرهابية المتمركزة في الجهة الجنوبية لمدينة التحيتا خرق الهدنة بإمطار الأحياء السكنية داخل مدينة التحيتا بمختلف أنواع الأسلحة.

 

وإلى ذلك، استهدفت المليشيات الحوثية مواقع المقاومة المشتركة برشاشات من عيار 14.5 و12.7بمنطقة الجاح بالتزامن مع مواصلتها حفر الخنادق واستحداث متارس رافقه تحليق طيرانها الاستطلاعي.

 

ومع ساعات المساء عند الساعة 9:40، استهدفت المليشيات من شمال مطار الحديدة، بثلاث قذائف هاون قوات المقاومة المشتركة المتمركزة في الأحياء الشمالية الشرقية للمدينة.

 

كما شنت مدفعية المليشيات الحوثية المنصوبة قرب سوق الحلقة، بمدينة الحديدة قصفاً على مواقع قوات المقاومة المشتركة المتمركزة في شارع صنعاء بالمدينة، ما أسفر عن إصابة 3 من أفراد المقاومة المشتركة.

 

ولم تكن مدينة حيس بمحافظة الحديدة بعيدة عن انتهاكات الحوثيين للهدنة في يومها الثاني حيث حولت عرساً إلى مأتم عندما استهدفت قناصة ميليشيا الحوثي، حافلات تقل ضيوف حفل زفاف لأحد أبنائها، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين هما وليد عبد الواحد سلطان (27 سنه) وأحلام هزاع حسن (40 سنه) واللذين تم إسعافهما إلى مستشفى الخوخة.

 

كما أفاد مصدر طبي في مستشفى الخوخة محرر الوكالة، باستقبال ثلاثة مدنيين آخرين الأربعاء، أصيبوا جميعهم برصاص قناصة مليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية الدريهمي أحدهم حالته حرجة.

 

إلى ذلك، صعدت مليشيا الحوثي من خروقاتها في اليوم الثاني للهدنة بقصف عشوائي على منازل الأهالي في قرى الجبليه بمديرية التحيتا، متسببة بتهجير 250 أسرة إلى مناطق صحراوية بمديرية الخوخة هرباً من إجرام الحوثي.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر