X
الأحد، 09 أغسطس 2020
 
 
صنعاء
17°C
عدن
31°C
الحديدة
31°C
©

عدن .. البنك المركزي ينفذ حملة لوقف انهيار الريال اليمني

09:39 2020/07/06
آخر تحديث
09:39 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - عدن

بدأ البنك المركزي في محافظة عدن جنوبي البلاد، حملة واسعة بهدف ضبط المتلاعبين والمضاربين بأسعار الصرف، من خلال فرق التفتيش التابعة للبنك المركزي بالتعاون مع نيابة الأموال، وبمساندة وحدات أمنية.
 
ونفذ البنك نزولا ميدانيا لمنشآت وشركات الصرافة العاملة في عدن، لضبط التجاوزات والمخالفات بالمضاربة بأسعار الصرف، وكذا وضع حد للمتسببين في تدهور قيمة العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية.
 
 وتهدف الحملة ايضا الى  ضبط المخالفين لتعليمات البنك المركزي بعدم التعامل مع شبكات الحوالات المالية المحلية غير المرخصة والتي تعمل دون رقابة، بموجب تعميم سابق صادر عن البنك بهذا الخصوص.
 
وتحدث وسائل إعلام رسمية عن إصدار  البنك المركزي:" تعميما آخرا حدد فيه مواعيد دوام العمل على شبكات الحوالات المالية المحلية المرخصة والمعتمدة من البنك المركزي اليمني، بحيث يبدأ الدوام من الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وينتهي الساعة التاسعة مساءاً خلال أيام العمل الرسمية، وذلك للحد من التلاعب بعمليات المصارفة في السوق السوداء بعد أوقات العمل الرسمية.
 
ودعا البنك المنشآت الفردية وشركات الصرافة، لسرعة تصحيح أوضاعها والإلتزام بتنفيذ قوانين ونظم البنك المركزي، لتتفادى الإجراءات والعقوبات التي ستفرض عليها، والتي قد تصل إلى مضاعفة الغرامات وإلغاء وسحب التراخيص الممنوحة لها وإحالتها للقضاء.
 
وكان خبراء اقتصاديون أكدوا أن الإجراءات الأمنية لن تعطي نفعا للحد من تدهور سعر الريال، مؤكدين أن الوضع بحاجة إلى معالجات اقتصادية مدروسة تضع حد لهذا الانهيار المستمر في قيمة العملة الوطنية.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر